ads
ads

مصير غامض لـ6 مسلسلات.. بعضها «اترمى على الأرض»

عمرو سعد
عمرو سعد
ترنيم محمد


يبدو أن الأزمة التي تمر بها الدراما المصرية، خلال الآونة الحالية، لن تؤثر على مسلسلات الموسم الرمضاني المقبل فقط، سواء بتقليل عددهم أو بتخفيض أجور الأبطال المشاركين بها، لكنها أثرت أيضًا على المسلسلات التي تم تأجيلها منذ الماراثون الرمضاني الماضي؛ إما لعدم شرائها من قِبل أي قناة تلفزيونية، أو لمرورها بأزمة مادية.

جاء ذلك بعدما ظهرت عدة مسلسلات مؤجلة، منذ العام السابق، ولم يحسم شأنها حتى الآن، بل أن هناك أعمالًا درامية أخرى لا يعلم أحد مصيرها، وربما تكون توقفت نهائيًا وتم إلغاؤها أو تم تأجيلها لأجل غير مسمى.

البداية مع مسلسل "بركة" للفنان عمرو سعد، والذي خرج من المنافسة خلال العام الماضي، في اللحظات الأخيرة، بعد فشل صناعه في التسويق له، وعلى الرغم من إعلانهم وقتها أنه تم تأجيله حتى رمضان 2019، إلا أنه لم يتحدد موعد استئناف تصويره بعد، خاصة في ظل انشغال "عمرو" بفيلمه الجديد "حملة فرعون"، والذي سيدخل بعده فيلم آخر وهو "تصفية حساب"، الأمر الذي سيجعل من الصعب عليه التركيز في المسلسل، وهو ما يجعل مصيره غامضًا.

كذلك فوجئ أبطال مسلسل "أهو ده اللي صار" للفنانة روبي، أثناء انشغالهم بالتصوير، بالمنتج محمد مشيش يبلغهم أن قناة "ON E" ألغت تعاقدها معهم، ليتم بعدها إيقاف التصوير.

وبعد الانتهاء من تصوير حوالي 70% من المسلسل، لكن من الواضح أنه سيتعرض لفترة توقف جديدة، في ظل عدم تحديد منتجه أي ملامح له، حتى أنه بدأ في مسلسل آخر للفنانة دينا الشربيني، استعدادًا لعرضه رمضان المقبل، على شاشة "MBC مصر".

في سياق متصل، انتهى المخرج أحمد خالد أمين من تصوير الجزء الثاني من مسلسل "أفراج إبليس" قبل رمضان 2018، على أن يعرض على قناة "MBC مصر"، لكنه لم يعرض حتى الآن، كما لم يتضح إذا كان سيعرض بالموسم المقبل، أم تم إلغاء التعاقد مع القناة من الأساس.

وبعد فترة قصيرة من تصوير مسلسل "منطقة محرمة" للفنان خالد النبوي، فشل المنتج تامر مرسي في التسويق له، فتم التوقف عن العمل، ولم يتم الإعلان عن أي توقيت لعودته مرة ثانية.

أما مسلسل "البارون"؛ فـ كشف الفنان عمرو عبد الجليل أنه لا يعلم مصير الجزء الثاني منه، وأن تصويره توقف قبل عدة شهور بشكل مفاجىء، مشيرًا إلى أنه ليس لديه أية معلومات عن المسلسل؛ سواء سيتم استئناف تصويره أم أنه انتهى عند هذا الحد.

من جانبه، مازال المنتج أحمد الجابري يبذل قصارى محاولاتة لتسويق مسلسله "خط ساخن"، ليعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل، وذلك بعد سلسلة طويلة من الأزمات والمشاكل التي تعرض لها؛ بدءًا من إصابة البطل نضال الشافعي بكسر في قدمه، وإيقاف التصوير شهور عديدة لهذا السبب، مرورًا بسفر البطلة سولاف فواخرجي إلى سوريا وعدم عودتها إلى مصر منذ فترة طويلة، وحتى الأزمة المالية الأخيرة التي مر بها.

ads