ads

«الشرفاء لا يفرطون».. رسائل رفعت رشاد قبل انطلاق انتخابات الصحفيين

رفعت رشاد
رفعت رشاد
عرفة محمد أحمد


قال رفعت رشاد، المرشح نقيبًا للصحفيين، إنه لا نتخابات بدون حرية فى الإرادة والاختيار والقرار، ولا حرية بدون الخبز.

وكتب فى منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «بعد ساعات يجري سباقنا نحو مستقبلنا، نجسد حلمنا في مستقبل أفضل، الاختيار ليس بين أشخاص ولكن بين مصيرين، وقبل أن نخوض السباق عندي أمل أن تحرصوا على المشاركة، الأغلبية الكبيرة تنتج قرارا أكثر تعبيرا عن الجماعة الصحفية، شاركوا بقوة ولا تخشوا شيئا، شاركوا بضمائركم لا بتوجيهات رؤسائكم، لا وساطة بين الله وبيننا، وصوتنا من صوت الله، الحق».

وتابع: «أخاطبكم زملائي الشرفاء، لو كنا ننشد الحق والدفاع عنه فليس علينا أن نخاف من أحد، سأشعر بالعزة والفخر عندما ننبذ خوفنا ونعلي صوتنا، لا صوت آخرين يتمسكون بسلبنا إرادتنا وينتخبون لنا، لو قبلنا الاستهانة بنا لفقدنا كل شئ، والشرفاء لا يفرطون، يسعدني وجودكم ويشرفني صوتكم».

وتنطلق انتخابات التجديد النصفى بعد ساعات ، وتجرى الانتخابات في «31» لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، واستعانت النقابة بـ 31 مستشاراً من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.


وتجرى انتخابات التجديد النصفى على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

ads