ads

بالصور.. وزير النقل يعيد فتح الأنفاق بمحطة مصر لتسهيل حركة الركاب

وزير النقل بمحطة مصر
وزير النقل بمحطة مصر
سعيد عبد الهادي

أجرى وزير النقل، الفريق كامل الوزير، جولة تفقدية بمحطة مصر برمسيس، في إطار المتابعة المستمرة والدورية، لمستوى الخدمة المقدمة للركاب، وانضباط مواعيد قيام القطارات.

بدأت الجولة بتفقد الوزير للصالة الرئيسية بمحطة مصر، حيث أبدى بعض الملاحظات والتي وجه بالتعامل الفوري معها، حيث وجه وزير النقل بزيادة معدلات النظافة، الخاصة بالمحطة، موضحا أن ذلك من حق الراكب الذي دفع قيمة التذكرة، وكذلك تشغيل وصيانة عربات «الجولف كار»، المخصصة لكبار السن، وفتح نفق المشاة الواصل بين ساحة المحطة من ميدان رمسيس حتى أحمد حلمى، ورصيف 4 و 11 تسهيلًا على الركاب، وزيادة اللوحات الإرشادية على شبابيك التذاكر.

كما اطمئن على عمل السلالم الكهربائية بالمحطة، والتي تتمتع بخاصية التوقف، في حالة عدم الاستخدام والتشغيل بمجرد استقلال أحد الأفراد لها، ترشيدا لاستهلاك الكهرباء.

ثم توجه الوزير إلى شبابيك تذاكر وجه بحري، حيث قام بشراء تذكرتين له، ولعضو فريق العمل بالوزارة، وذلك على قطار «٩٦٥»، إ كسبريس القاهرة / المنصورة / دمياط، والتقى بعدد من الركاب، واستمع الى شكواهم، وملاحظاتهم حول مواعيد قيام القطارات.

 وأكد وزير النقل على مواصلة جولاته صباحًا ومساءً، لمتابعة انتظام المواعيد، وخاصة مع تنفيذ هيئة السكك الحديدية، لحملة الانضباط الخاصة بمواعيد القطارات، ورفع مستوى السلامة والأمان، وجودة الخدمة المقدمة، لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تحسنًا ملحوظًا، في مستوى كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، وأن العمل سيكون على مدار الساعة، للنهوض بهذا المرفق الحيوي الهام، الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

واستقل وزير النقل قطار إكسبريس رقم «965» القاهرة / المنصورة / دمياط، للاطمئنان على مستوى الخدمة بالقطار طوال فترة الرحلة.

ads