ads
ads

فيديو| سفير مصر بنيوزيلندا يحذر الجالية المصرية من عمليات إرهابية محتملة

حادث نيوزيلندا
حادث نيوزيلندا
ads


أكد طارق الوسيمي سفير مصر لدى نيوزيلندا، أن الأحداث أثبتت أن نيوزيلندا لم تعد بعيدة عن الإرهاب. وفور وقوع الحادث تواصلت السفارة المصرية مع وزارة الخارجية النيوزيلندية والمؤسسات الأمنية، وكذلك الجالية المصرية للاطمئنان عليهم.

وأشار في مداخلة هاتفية له على قناة dmc الفضائية إلى أن السفارة طلبت موافاتها بأسماء ضحايا الحادث والمصابين توفيرا للإجراءات على أبناء الجالية، وقال: "طالبنا المصريين المقيمين بتوخي أقصى درجات الحذر، والابتعاد عن أماكن تجمع المهاجرين".

وقال: "كل المساجد للأسف أغلقت أبوابها، وهذا أمر طبيعي في ظل الظروف الراهنة لحين إشعار آخر من وزارة الداخلية النيوزيلندية"، مشيرا إلى إلقاء القبض على 4 أشخاص بينهم سيدة لتورطهم بالحادث، ومازال البحث جاريا عن 6 آخرين، محذرا من احتمالية وقوع مزيد من تلك الحوادث الإرهابية.

يذكر أن 49 شخصا استشهدوا وأصيب العشرات اليوم الجمعة في هجوم إرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت سلطات البلاد. وقالت الشرطة النيوزيلندية إن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 49 شخصا. 

وكانت الشرطة النيوزيلندية قد ذكرت أن "منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي". 

وذكر مفوض الشرطة مايك بوش أن القتلى سقطوا "على حد علمنا في موقعين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد آخر بشارع لينوود".

وأشار بوش إلى أن "هناك أربعة أشخاص رهن الاعتقال، هم ثلاثة رجال وامرأة، وأن هناك العديد من القتلى جراء إطلاق النار".


ads